الرئيسية / سيو / كيفيه تحسين وتصنيف وورد الفئة الصفحات

كيفيه تحسين وتصنيف وورد الفئة الصفحات

آخر تحديث: 11 مارس 2019

ربما واحده من الأجزاء الأكثر إهمالا من بلوق وورد هي صفحه الفئة القديمة جيده. كلما انتقلت إلى صفحه فئة ضمن مدونه أو موقع ويب ، فان الاحتمالات هي انها ليست أكثر بكثير من قائمه بأحدث مشاركات المدونة ضمن تلك الفئة.

والاسوا من ذلك ، ان عنوان صفحه هذه الفئة هو ، في كثير من الأحيان ، شيء علي غرار “أرشيف أسماء الفئات”.

الشركة التي… 🙂

 

وليس فقط مملة ، بل هو أيضا فرصه ضائعه ضخمه للحصول علي مزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. صفحه الفئة هي أساسا عنوان URL آخر في موقعك علي الويب. انها صفحه ويب الفعلية ، تماما مثل نشر بلوق مع 4,000 الكلمات هي صفحه ويب.

لذلك ، من المهم جدا عدم إهمال فئات مدونتك والبدء في معاملتها مثل صفحات الويب الحقيقية التي قد تؤدي إلى زيادة حركه المرور العضوية.

هل تعلم ان صفحه الفئة المحسنة يمكن ان تنتهي في الصفحة الاولي من Google ، أو حتى في الثلاثة الأوائل السحرية ؟ لقد حدث لي مرات عديده وليس بسبب الحظ العشوائي

تابع القراءة لمعرفه كيف يمكنك ترتيب فئات وورد الخاص بك عاليه في SERPs (صفحات نتائج محرك البحث) مع القليل من الجهد ، وزيادة حركه المرور العضوية العامة لموقع الويب الخاص بك. مثل الرئيس

ما هي صفحات الفئة وورد?

إذا كنت صاحب بلوق وورد ، ثم لا شك عليك ان تكون علي دراية مفهوم الفئات والعلامات.

الفئة وصفحات العلامات هي التصنيفات. انها موجودة للمساعدة في إنشاء مجموعات منطقيه من المحتوي في غضون موقع الويب الخاص بك وورد. عند نشر منشور مدونه ، ستحتاج إلى تعيينه إلى فئة. بالاضافه إلى ذلك ، يمكنك تعيين العلامات إلى نشر المدونة.

بشكل افتراضي ، يتضمن WordPress الكلمات “/mym” و “/tag/” في بنيه عنوان URL ، ولكن يمكنك تخصيص هذا. انتقل إلى Permalinks في الإعدادات وادخل الأسماء التي تفضلها.

WordPress category and tag rename

الفئات والعلامات هي صفحات الارشفه التي تسرد مشاركات المدونة المرتبطة بها. معظم المدونين لن يفعلوا اي شيء معهم.

ولكن عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكن ان يكون لصفحات الفئات والعلامات تاثير إيجابي علي استراتيجية SEO العامة لموقعك علي الويب. المثل ، عندما لا تستخدم بشكل صحيح ، فانه يمكن ان يكون لها تاثير سلبي.

تقنيات SEO بسيطه علي الصفحة لتحسين صفحات الفئة وورد

الشيء الجيد حول الفئات هو انك لا تحتاج إلى القيام بالكثير للحصول علي صفحه ويب جديده كامله وتشغيلها. كل ما عليك القيام به هو تعيين نشر مدونه جديده إلى فئة وسوف تظهر هذه الصفحة الفئة تلقائيا كجزء من موقع الويب الخاص بك.

هذا رائع ، اليس كذلك ؟ حسنا ، ليس حقا افترض ان لديك وظيفة مدونه واحده ضمن تلك الفئة. وعاده ما يكون للفئة عنوان (مثل “المحفوظات”) ، أو مقدمه أو قصيرة جدا ، يليها مقتطف من مدونه واحده.

وهذا مثال نموذجي للمحتوي الرفيع. ييكيس! ولكن لا تبدا في التاكيد علي اي عقوبات محتويات رقيقه من Google بعد. وهذا لن يحدث ، لان محركات البحث هي ذكية بما فيه الكفاية لتفسير صفحات الفئة كما بالبالضبط: الصفحات التي تسرد مجموعه من المشاركات بلوق ذات الصلة.

ولكن هذا لا يعني انه يجب عليك فقط ترك الأمر علي هذا النحو. وهنا بعض الحيل SEO بسيطه علي الصفحة التي يجب ان تنفذ حتى تتمكن من الحصول علي المزيد من حركه المرور العضوية إلى صفحات الفئة وورد الخاص بك. يمكنك استخدام المساعد سيو Yoast لمساعدتك في التنفيذ.

1. تحسين عنوان الصفحة وعنوان SEO

صفحه الفئة تستحق اسما جيدا. اسم يعكس ما يمكن للزائر ان يتوقع العثور عليه في صفحه الويب الخاصة.

عنوان صفحه الفئة هو الاسم الذي سيظهر علي مدونتك. يمكنك تعيينه عند تحرير الفئة.

WordPress category title

عنوان SEO لصفحه الفئة هو الاسم الذي تريد ان تعثر عليه محركات البحث. يجب ان يكون هذا الاسم الأمثل كما تريد ان تظهر في SERPs.

علي سبيل المثال ، إذا كانت مدونتك حول السفر ، وكانت أحدي فئاتك تسمي “أوروبا” ، أو “أوروبا للسفر” ، يمكنك تحديد عنوان SEO للصفحة باسم “نصائح ومعلومات السفر في أوروبا”.

تاكد من إلحاق اسم مدونتك بهذا العنوان ، بما يتفق مع بقية مدونتك. شيء من هذا القبيل: “أوروبا نصائح السفر والمعلومات | اسم المدونة الخاص بك “.

يمكنك تعيين عنوان SEO في المربع Yoast SEO ضمن صفحه تحرير الفئة.

WordPress category seo title

2. اكتب وصفا وصفيا مناسبا

ربما كنت تعرف مسبقا ما هو وصف وصفي والسبب في انه من المهم جدا لمحركات البحث. ولكن تماما كما كنت ستكتب أوصاف وصفيه جيده لمشاركاتك وصفحاتك ، يجب عليك أيضا ان تفعل هذا للفئات.

تصف بإيجاز ما هي صفحه الفئة هذه وتتضمن كلمه رئيسيه واحده أو أكثر ترغب في ان تصنفها الفئة. وهذا لا ينبغي ان يكون صعبا لان اسم الفئة عاده ما يكون (علي غرار) الكلمة الرئيسية.

يمكنك تعيين الوصف الوصفي في المربع Yoast SEO ضمن صفحه تحرير الفئة.

WordPress category meta description

3. أضافه الأمثل مقدمه بلوب

هذا هو علي الأرجح الخطوة الأكثر اهميه ، وأيضا الذي يحصل علي التغاضي في كثير من الأحيان.

توصيتي هي أضافه 300-600 كلمه من محتوي جيد النوعية في هذه المقدمة. أيا كان ما تكتبه ، تجنب المحتوي الزغب. يجب ان يكون المحتوي الجيد الذي يجعل المعني ومفيدا للزوار. تاكد أيضا من تضمين (اختلافات) الكلمة الرئيسية.

اجعل هذه المقدمة سهله القراءة ، وأضف قوائم نقطية ، واستخدم تنسيق غامق ومائل ، وهكذا.

أضافه صوره واحده أو أكثر

من الممارسات الجيدة تضمين صوره واحده علي الأقل تعكس تماما موضوع الفئة. يجب ان تتضمن العلامة ALT (تباين) الكلمة الاساسيه. لا تنسي العلامة ALT!

تاكد أيضا من ان لديك صوره واحده تم تكوينها كصوره مميزه بحيث تعرف قنوات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook الصورة التي سيتم استخدامها عند مشاركه عنوان URL للفئة.

استخدام علامات الراس

إذا كانت المقدمة تنتهي طويلة جدا ، تاكد من استخدام الفقرات مع الرؤوس المناسبة ملفوفه في العلامات H2 و H3.

أضافه ارتباطات إلى مشاركات المدونة ضمن الفئة

أضافه بعض الروابط في مقدمه ، ومن الناحية المثالية لاعلي أداء بلوق المشاركات ضمن هذه الفئة. علي سبيل المثال ، في مثال أوروبا السفر ، يمكنك أضافه قائمه نقطية من الوجات الأعلى في أوروبا والارتباط بالمقالات المنشورة التي تغطي تلك الوجات.

لا تخافوا لرمي في وصله خارجيه أيضا. في الواقع ، يمكن ان تكون الروابط الخارجية مفيده جدا من منظور SEO. الروابط الخارجية هي علامة علي انك تقوم بالنسخ الاحتياطي لما تقوله.

فقط القيام بذلك علي الرغم من انه عندما المقدمة بلوب لديه كميه جيده من الكلمات.

WordPress category description and introduction

4. نقطه الارتباطات الداخلية إلى صفحه الفئة

إذا كنت تريد اخبار Google بان صفحه فئة معينه تلعب دورا هاما في مدونتك ، فتاكد من أضافه بعض الروابط الداخلية التي تشير إلى صفحه الفئة هذه.

يمكنك القيام بذلك من داخل منشورات المدونة ضمن تلك الفئة ، ولكن أيضا من صفحات أخرى مثل الصفحة الرئيسية.

5. أزاله فئة Word من عنوان URL

هذا هو واحد صعبه بعض الشيء. يتم تضمين فئة كلمه في عناوين المواقع بشكل افتراضي في وورد. كان هناك دائما بعض الجدل في المجتمع حول ما إذا كان لأزاله فئة كلمه من بنيه URL.

ويقول البعض هذا الهيكل رابط هو شيء جيد ، كما انه يشير بوضوح إلى الزائر انهم علي صفحه الفئة ، وليس علي بلوق وظيفة أو الصفحة العادية وورد. وهذه حجه معقولة.

ولكن بعد ذلك هناك الآخرين الذين يقولون هذه الكلمة زائده عن الحاجة ولا يساعد جهود كبار المسئولين المحتملين الخاص بك. صحيح ان عناوين Url يجب ان تكون قصيرة والي هذه النقطة بشكل مثالي. وهذا أيضا حجه معقولة.

تفضيلي هو ازالته. فانه يجعل فقط URL تبدو أنظف الكثير وأكثر طبيعيه. وخاصه إذا كانت نيتك هي الترتيب مع صفحات الفئة ، فمن الأفضل ازالتها.

انتقل إلى يواست SEO ، متقدم ، Permalinks واختر لأزاله قاعده الفئة من URL الفئة.

Remove category from URL with Yoast

سبب آخر لإعطاء صفحات الفئة وورد المزيد من الاهتمام

هناك سبب آخر مهم جدا لعدم إهمال صفحات الفئة وورد الخاصة بك.

دعوانا نكون صادقين هنا. في حين ان النصائح المذكورة أعلاه سوف تزيد بالتاكيد فرصك في الترتيب في جوجل ، فانه لا يزال من الصعب جدا لتحقيق. وإذا كانت الكلمة الرئيسية التي تستهدفها في صفحه الفئة هذه تنافسيه للغاية ، أو لديها حجم بحث شهري ضخم ، فمن المحتمل انها لن تحدث أبدا.

الاضافه إلى ذلك ، يتطلب تصنيف صفحات الفئة الكثير من الصبر. هذا لا يحدث بين عشيه وضحيها. سوف بلوق الخاص بك بحاجه إلى مستوي لائق من السلطة المجال ، والا فانه فقط لن يحدث بسهوله.

فلماذا عناء إعطاء صفحات الفئة وورد الخاص بك الكثير من الاهتمام ؟

نهج الصومعة

هذا هو السبب الكثير من المدونين والمسوقين التابعة تفشل في تنفيذ بنيه الموقع السليم. قد يكون لديك بالفعل علي دراية مصطلح صومعة فيما يتعلق بهيكله الموقع. إذا لم يكن كذلك ، يمكنك قراءه المزيد حول هذا الأمر هنا.

ولكن باختصار ، فان الصومعة تعني هيكله موقعك الكتروني في مواضيع أو فئات أو منافذ فرعيه مختلفه أو اي شيء ترغب في الاتصال به.

هذا مفيد للقارئ ، كما انها تحصل علي فهم أفضل بكثير من موقع الويب الخاص بك هو حول وكيفيه التنقل من خلال كل ما تبذلونه من المحتوي. ولكن الأهم من ذلك ، محركات البحث يحبون ذلك أيضا. تريد Google معرفه ما هو موقعك وتريد ان يتم تنظيم المحتوي الخاص بك بطريقه منطقيه بحيث يعرف ما يجب القيام به.

للأسف, وورد أصلا لا يدعم نهج صومعة حقيقية. هناك الحلول علي الرغم من وأيضا الإضافات التي يمكن ان تساعدك علي تنفيذ هيكل صومعة.

ومع ذلك ، فان تنظيم محتوي مدونتك عبر صفحات الفئات المحددة جيدا والمحسنة يعد طريقه جيده لإنشاء البنية المرغوبة التي تشبه اعداد الصومعة.

WordPress category silo structure

يمكن ان تمثل كل صفحه من صفحات الفئة صومعة أو مشكاة فرعيه. سيكون لكل فئة العديد من المشاركات بلوق التي تدعم هذه المكانة الفرعية ككل.

المواد الأكثر الأمثل داخل تلك الفئة ، وأكثر اهميه ان تصبح الفئة ، وأكثر موثوقيه موقع الويب الخاص بك سوف تصبح في تلك المكانة الفرعية خاصه.

الربط الداخلي

لمزيد من التاكيد علي ان البنية المنطقية للمدونة الخاصة بك ، من الجيد تضمين روابط لهذه الفئات في القائمةالرئيسية. الاضافه إلى ذلك ، ينبغي ان تعكس الصفحة الرئيسية بشكل مثالي أيضا هذا الهيكل وان تكون لها روابط داخلية بهذه الفئات ، أو علي الأقل أهمها.

ومن المفيد أيضا إنشاء روابط داخلية بين مشاركات المدونة ضمن نفس الفئة. لا باس بالارتباط بالمشاركات في الفئات الأخرى ولكن احتفظ بذلك إلى الحد الأدنى.

ملاحظه:
إذا كنت حريصه علي معرفه المزيد عن كيفيه تنفيذ بنيه صومعة حقيقية في بلوق وورد الخاص بك ، وهذا المقال علي نصائح المدونات الذهاب هو قراءه جيده.

الأفكار النهائية

نامل ان النصائح المذكورة أعلاه سوف تلهمك للبدء في إعطاء صفحات الفئة وورد الخاص بك الاهتمام والحب الذي يستحقونه. الفئات إنشاء بنيه ان كلا من القراء ومحركات البحث سوف نقدر.

لذلك ، في حين قد لا تكون قادرا علي ترتيب صفحات الفئة الخاصة بك (أو علي الأقل ليس علي المدى القصير) ، من خلال تحسينها بشكل صحيح كنت لا تزال تضيف قيمه إلى موقع الويب الخاص بك ككل.

اسمحوا لي ان انهي بالقول انه يجب عليك أبدا تحسين صفحات الفئة فقط لإرضاء محركات البحث. يجب ان تبقي دائما القارئ في الاعتبار كعميل الأكثر اهميه.

يجب ان تكون صفحه الفئة سهله التصفح ويجب ان تكون واضحة علي الفور للزائر ما هي هذه الفئة. لا تقم فقط باضافه محتوي زغب من أجل أضافه محتوي. حافظ علي البساطة ولا تبالغ.

إذا كان زوار موقعك سعداء ، سيكون من المرجح ان تكون Google سعيده أيضا.

Optimize and rank WordPress category pages

 

عن midobahr

شاهد أيضاً

7 SEO التوقعات والاتجاات ل 2018

آخر تحديث: 2 ابريل 2019 في الاعمال التجارية ، ونهاية العام هو دائما وقتا رائعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *