الرئيسية / سيو / لماذا يجب عليك تجاهل موز دا النتيجة

لماذا يجب عليك تجاهل موز دا النتيجة

آخر تحديث: 7 مارس 2019

وكان موز دا النتيجة مقياس SEO شعبيه لسنوات عديده ، وتستخدم من قبل الكثير من المدونين والوكالات وكبار المسئولين المهنيين الممارسين للحصول علي فكره عن سلطه الموقع وحركه المرور العضوية. لقد حاولت دائما تجاهل ذلك لأنه في رايي موز دا معيبه ، غير ذات صله وغير دقيقه.

هناك طرق أخرى أفضل بكثير لتحديد مدي حجيه وراسخة موقع علي شبكه الإنترنت هو وكم حركه المرور العضوية انه يجذب تقريبا. موز دا ببساطه لا يضيف قيمه كبيره بعد الآن في هذا الصدد.

ولكن للأسف علي الرغم من ذلك ، لا يزال هناك العديد من المدونين والمسوقين علي الإنترنت الذين يتحققون من نقاط موز دا علي أساس منتظم ، علي أمل يائسه للحركات ايجابيه.

في هذا المنصب سوف أكون الغوص أعمق في هذا الشيء كامل السلطة المجال Moz ، وسوف أعطيك أسباب لماذا يمكنك تجاهله بأمان.

 

تحديث 2018 ابريل:اخبار عظيمه, [موز] يتلقى أخيرا, نوع من, يعترف ان هم مفتوحة موقعه أداه مستكشفه بما فيهم [دا] نتيجة حساب كان قديمه. انها قد استبدلت OSE مع العلامة التجارية الجديدة رابط اكسبلورر التي نامل ان يبصقون أرقام أكثر دقه بكثير من OSE عفا عليها الزمن لم. يمكنك العثور علي أداه مستكشف الارتباطات الجديدة هنا. سوف تحتاج إلى إنشاء حساب مجاني من أجل تجربته.

انا لست “قلت لك ذلك” كيندا الرجل ، ولكن انا سعيد ان موز قد أكدت أساسا أفكاري حول نظام التصنيف الخاص بهم DA. واليك اقتباس من أحدي مقالاتهم تشرح الأسباب الكامنة وراء الاداه الجديدة Link Explorer:
“وبمرور الوقت ، أصبحت أجنده التنمية مقياسا اقل واقل دلاله علي مدي أدائك لتصنيفات Google.”
نعم…
هذا هو عنوان المقال الذي يقول حقا كل شيء:
“البيانات التي يستخدمها” موز لينك لتمتص
نعم…

تحديث 2019 آذار/مارس:آخر التحديث! وقد أفرج موز موز دا 2.0! علي ما يبدو هذا هو تماما تحديث جذري ، إصلاح كامل إذا كنت ترغب. والكثير من (DA هاجس) الناس يذهبون المكسرات حول هذا الأمر. اما لان مواقعهم اتخذت هبوطا دراماتيكيا ، أو ارتفعت أجنده التنمية الخاصة بهم. لكن من يهتم ، صحيح ؟

علي ان اعترف بان (موز) يتجه نحو الاتجاه الصحيح هذا موز دا 2.0 شيء لا في الواقع يبدو ان الكثير أكثر موثوقيه. انها الآن مؤشر أفضل بكثير من مدي جيدا موقع يمكن ان يرتب في محركات البحث. حسنا ، نامل.

ولكن تذكر: جوجل لا ننظر إلى موز دا. وهو ليس عاملا من عوامل الترتيب.

ما هو موز دا ؟

قبل ان تقرا ، اسمحوا لي ان أكون واضحا انني أقدر كل ما فعله موز لمجتمع كبار المسئولين الاجتماعيين. مقالاتهم بلوق كبيره (معظم الوقت) ولقد تعلمت قليلا عادله عن كبار المسئولين الدائمين منهم. انا فقط حقا لا يهمني ثانيه واحده حول نظام ترتيب الاجنده الخاص بهم.

دعوانا نلقي نظره علي التعريف الذي يستخدمه موز لنظام التسجيل الخاص بالنطاق الخاص بهم:

“المجال السلطة (دا) هو النتيجة الترتيب محرك البحث الذي يتنبا كيف جيدا موقع علي شبكه الإنترنت سوف مرتبه علي صفحات نتيجة محرك البحث. وتتراوح درجه السلطة في المجال من واحد إلى 100 ، مع اعلي الدرجات المقابلة لقدره أكبر علي رتبه. “

تعريف رائع جدا. الطنانة تقريبا. عند قراءه هذا التعريف علي موقع موز كمبتدئ التسويق عبر الإنترنت أو المدون ، ثم كنت علي الأرجح التفكير ، “يا تبادل لإطلاق النار ، وانا حقا بحاجه للحصول علي بلدي DA حتى في أقرب وقت ممكن والا فاني لن تحصل علي اي حركه المرور”.

Moz يحسب نقاط النطاق الخاص بهم عن طريق تقييم ربط مجالات الجذر ، وعدد من مجموع الروابط ، موزرتبه ، موزترست ، الخ. وبعبارة أخرى ، الخلفية هي العامل الأكثر اهميه في خوارزميه أجنده التنمية الخاصة بهم.

وهناك مشكلتان في هذا الأمر.

لماذا موز دا نقاط غير دقيقه وغير ذات صله

المشكلة الاولي هي ان موز ليست في الواقع كل ما هو عظيم في تتبع الخلفية. Ahrefs وجوجل البحث التحكم هي أفضل بكثير في ذلك.

المشكلة الثانية هي ان الخلفية لا يهم بقدر ما اعتادوا علي ، مره أخرى في اليوم. لترتيب عاليه في محركات البحث اليوم, موقع علي شبكه الإنترنت أولا بحاجه إلى نشر الجودة العالية والمحتوي ذات الصلة. هذا المحتوي ثم يحتاج إلى ان يكون الأمثل بحيث كل من محركات البحث والقراء سوف الحب.

جوده الخلفية لا تزال مهمة جدا علي الرغم من, ولكن هناك المئات من العوامل الأخرى التي تساعد علي تحديد الموقع المحتملة لترتيب عضويا.

Moz Domain Authority (DA)

في الماضي ليس بعيدا جدا ، وكانت الخلفية محركات البحث الأكثر اهميه عامل الترتيب. في ذلك الوقت ، كان (موز دا) أكثر دقه ولكن الآن ؟ انها غير دقيقه جدا ولا ينبغي ان تستخدم كوسيلة لتقييم سلطه موقع علي شبكه الإنترنت ، وحركه المرور أو قيمه.

وخير مثال علي ذلك هو موقع المتخصصة الصغيرة بدات في 2016 التي تجذب حوالي 30K اراء الصفحات العضوية في ديسمبر كانون الأول. انه موقع موثوق به في مكانه… ولها درجه دا مذهله من 1. هذا صحيح ، واحد.

علي الرغم من المحزن, موز دا لا يزال مقياس المستخدمة علي نطاق واسع في هذه الأيام, مع الكثير من أدوات SEO هناك باستخدام هذا المقياس للمساعدة في تقييم المواقع. الامثله هي Keysearch و Long الذيل برو ، والاداات التي انا شخصيا أفضل عدم استخدامها بعد الآن.

فما استقاموا لكم فاستقموا بدلا استخدام أدوات مثل Ahrefs و SEMrush التي لا تنظر موز دا وتقديم أفضل بكثير الميزات ذات الصلة SEO للمساعدة في تحليل المواقع.

4 أسباب لماذا هاجس بعض المدونين مع موز دا

انا متورط في عدد قليل من مجموعات الفيسبوك حول كبار المسئولين الماليين, جعل المال علي الإنترنت, التدوين, الخ. بعض هذه المجموعات هي في الواقع مفيده جدا. تتعلم شيئا أو اثنين من الآخرين ، وأحيانا يمكنك رمي في بعض النصائح نفسك. انه ممتع

ولكن بعد ذلك هناك أيضا المجموعات التي تضيف قيمه قليله جدا وهي قليلا من مضيعه للوقت.

واحده من المواقع بلدي هو بلوق السفر ذات الصلة التي تفعل بشكل جيد حقا. علي هذا النحو ، وانا (أو كان) عضوا في عدد قليل من بلوق السفر ركزت مجموعات الفيسبوك. يجذب هذا الموقع الخاص حوالي 100 الف مشاهده الصفحات العضوية في الشهر وهو رقم واحد السلطة في المشكاة هو فيه. غير ان يتلقى هو أيضا منخفضه [موز] [دا] درجه من فقط 17. هل اهتم ؟ يا الهي ، لا

لقد حدث لي ان الكثير من المدونين في تلك المجموعات المتخصصة في السفر مهووسون تماما بنقاط موز دا من موقعهم الكتروني. هذا فتنت لي ، لأني لا ننظر إلى نقاط DA لأي من مواقع الويب الخاصة بي. انا ببساطه لا اهتم انا اهتم بالأشياء التي تهم الواقع

ولكن علي اي حال ، بعد ان كان جزءا من هذه المجموعات لفتره من الوقت ، لقد كنت قادرا علي تحديد ما يقرب من أربعه أسباب لماذا بعض المدونين الحصول علي متحمس جدا (أو حزين:)) حول أحدث النقاط موز دا.

1. انه شيء الحالة

نعم ، بالنسبة للكثير من المدونين ان موز دا النتيجة هو شيء الوضع. ويمكن ان فرشاه الانا شخص ما. انها تميل إلى الخوض في موز بضع مرات في الأسبوع للتحقق من أحدث نقاط DA ومن ثم مشاركتها مع الآخرين.

عندما يرون ان (موز دا) لم يذهب للأعلى فانهم عاده لا يفهمون السبب يمكنهم حتى الحصول علي مستاء جدا حول هذا الأمر. بالنسبة للكثير من هؤلاء الناس ، وتحقيق اعلي أجنده التنمية هو هدف في حد ذاته. لا للحصول علي مزيد من حركه المرور أو اي شيء. لا ، تحسين نقاط DA من بلوق الخاصة بهم هو الهدف الرئيسي. لأنه يبدو جيدا

Moz DA score is a status thing

المصطلح أيضا يبدو جيدا حقا ، قويه تقريبا.

أقول ذلك بصوت عال: “بلدي دا هو…”.

الحصول علي ما أعنيه ؟

2. A الأعلى موز دا يحصل لك المزيد من حركه المرور ، مثل ماجيك

بعض المدونين في الواقع يعتقدون ان DA اعلي يؤدي إلى المزيد من حركه المرور العضوية. تمامًا كهذا.

التالي فان هدفهم الأساسي هو زيادة ترتيب أجنده التنمية. لا شيء آخر يهم. انها محاولة لتحقيق ذلك عن طريق أضافه المزيد والمزيد من الروابط الخلفية ، في كثير من الأحيان عن طريق اثنين أو ثلاثه-طريقه مبادله الرابط.

A اعلي موز دا لا تحصل علي المزيد من حركه المرور. انها اسطوره كبار المسئولين الكبار جوجل لا ينظر إلى موز دا. انهم لا يهتمون. انه ليس عامل الترتيب انه فقط تفسير (موز) لسلطه الموقع وقدرته علي الترتيب

في عالم مثالي ، فان زيادة في حركه المرور العضوية تؤدي إلى ارتفاع أجنده التنمية ، وليس العكس. ولكن حتى هذا لا ينطبق بعد الآن أيضا.

3-المشاركة في عمليات مقايضه الروابط والوظائف المشتركة

وهناك الكثير من المدونين في هذه المجموعات الفيسبوك هناك حتى يتمكنوا من المشاركة في تبادل الروابط والمشاركات التعاون. ليس هناك الكثير من الخطا في ذلك.

ومع ذلك ، في كل مره شخص يسال عن مبادله الارتباط أو للمشاركين في وظيفة التعاون ، هناك دائما تقريبا الحد الأدنى لمتطلبات أجنده التنمية. علي سبيل المثال ، شخص ما مع دا من دعوانا نقول 30 هو فقط علي استعداد للتعاون مع شخص الذي بلوق لديه درجه دا من 25 علي الأقل. انهم يعتقدون بصدق ان العمل مع موقع علي شبكه الإنترنت التي لديها DA اقل يمكن ان يضر ترتيبها.

ويمكنني بسهوله حفر مجموعه كامله من الامثله علي المواقع مع دا موز من حوالي 30 التي ينبغي ان تكون سعيده جدا لتلقي صله عوده من مواقع معينه مع DA اقل بكثير.

انها دائما مغريه للرد علي هذه الطلبات ونسالهم لماذا الحد الأدنى لمتطلبات دا هو هناك ، فقط للحصول علي تلك المناقشة الذهاب ، ولكن لقد تخليت عن ذلك.

Moz DA score

إذا كنت تبحث عن مبادله الروابط أو شركاء التعاون ، لا تنظر إلى نقاط DA الخاصة بهم. انظر إلى مقاييس أخرى أكثر دلاله.

ما مقدار حركه المرور العضوية التي يحصلون عليها ؟ يمكنك استخدام أداه مثل SEMrush لهذا الغرض. ما هي مكانتها ؟ كم عمر موقعهم ؟ هل يقومون بنشر محتوي جديد بانتظام ؟ كم من المحتوي لديهم ؟ كيف يتم اشراكهم في وسائل التواصل الاجتماعي ؟

هناك في الواقع الكثير جدا من الأشياء التي يمكن ان ننظر إلى العمل بها مدي حجيه موقع علي الأرجح ، وموز دا ليست واحده منهم.

4. وكالات التسويق استخدامها للعثور علي المدونين للعمل مع

يمكن القول ، هذا هو سبب وجيه للسعي للحصول علي أفضل نقاط موز دا. هناك في الواقع وكالات التسويق هناك التي تستخدم النقاط DA بلوق باعتبارها الطريقة الرئيسية لتحديد السلطة بلوق وحركه المرور. إذا كان منخفضا جدا ، فانها لا تهتم العمل معهم. حزين ، لكنه حقيقي

كمدون (محترف) ، عليك ان تسال نفسك علي الرغم من ما إذا كنت ترغب في العمل مع هذه الوكالات. إذا كانوا يعتمدون فقط علي ان موز دا النتيجة ، هل تريد حقا للعمل معهم ؟

وأتوقع وكاله التسويق لتوظيف المهرة التسويق الرقمي الناس الذين يعرفون شيئا أو اثنين عن SEO وتحليل الموقع.

الأفكار النهائية حول هيئه المجال MOZ

نعم ، يمكنك بأمان تجاهل نقاط موز دا من موقع الويب الخاص بك ومواقع الأشخاص الآخرين. هذا لا يعني الكثير بعد الآن التاكيد لن تحصل علي المزيد من حركه المرور.

بدلا من ذلك ، استخدم أدوات احترافية مثل Ahrefs أو SEMrush لتحليل حركه المرور العضوية المحتملة لموقع الويب والقيمة وسلطه المجال.

إذا كنت حقا الغريب ، يمكنك حساب النتيجة موز دا من موقع الويب الخاص بك هنا.

 

عن midobahr

شاهد أيضاً

7 SEO التوقعات والاتجاات ل 2018

آخر تحديث: 2 ابريل 2019 في الاعمال التجارية ، ونهاية العام هو دائما وقتا رائعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *